- معلم: rahmani rabia
التعرف على منهجية البحث العلمي والتقيد بمعالمها وضوابطها ضرورة لكل طالب جامعي في شتى المستويات ولكل باحث أكاديمي في مختلف المجالات ولعل الفئة الأكثر احتياجا هم الطلبة المقبلون على إعداد مذكرة تخرج لذلك كان من المقررات الوزارية في السداسي الأول لطلبة الثانية ماستر مقرر بعنوان: تقنيات إعداد مذكرة تخرج
لأجل تمكين الطالب من التعرف أدوات البحث العلمي ومناهجه و كيفية استخدام المصادر و المراجع و تحديد الإشكالية البحثية و تحديد آليات التوصل للنتائج.
يعتبر السياق في القرآن مقياس يدرس لطلاب السنة الثانية ماستر في كلية العلوم الإسلامية من أهم المقاييس على مستوى قسم الحضارة الإسلامية تخصص اللغة العربية والدراسات القرآنية.
إن الهدف الحقيقي من تدريس هذا المقياس هو أن يواكب الطالب التطور الذي عرفه البحث العلمي في السياق، وأن يتعرف على أهمية ما يختزنه النص القرآني من معطيات ولطائف، ويكون ذلك بتنمية قدرات الطالب التحليلية باعتبار أن المحاضرة نظرية تحتاج إلى الكثير من التركيز واستخدام المخيلة والتحليل لاستخراج المضمون والمرامي والأهداف التي يدل عليها أو يبيّنها الخطاب القرآني من خلال دلالات السياق .
- معلم: RABIA NABIL
يعتبر السياق في القرآن مقياس يدرس لطلاب السنة الثانية ماستر في كلية العلوم الإسلامية من أهم المقاييس على مستوى قسم الحضارة الإسلامية تخصص اللغة العربية والدراسات القرآنية.
إن الهدف الحقيقي من تدريس هذا المقياس هو أن يواكب الطالب التطور الذي عرفه البحث العلمي في السياق، وأن يتعرف على أهمية ما يختزنه النص القرآني من معطيات ولطائف، ويكون ذلك بتنمية قدرات الطالب التحليلية باعتبار أن المحاضرة نظرية تحتاج إلى الكثير من التركيز واستخدام المخيلة والتحليل لاستخراج المضمون والمرامي والأهداف التي يدل عليها أو يبيّنها الخطاب القرآني من خلال دلالات السياق .
- معلم: RABIA NABIL
يعتبر السياق في القرآن مقياس يدرس لطلاب السنة الثانية ماستر في كلية العلوم الإسلامية من أهم المقاييس على مستوى قسم الحضارة الإسلامية تخصص اللغة العربية والدراسات القرآنية.
إن الهدف الحقيقي من تدريس هذا المقياس هو أن يواكب الطالب التطور الذي عرفه البحث العلمي في السياق، وأن يتعرف على أهمية ما يختزنه النص القرآني من معطيات ولطائف، ويكون ذلك بتنمية قدرات الطالب التحليلية باعتبار أن المحاضرة نظرية تحتاج إلى الكثير من التركيز واستخدام المخيلة والتحليل لاستخراج المضمون والمرامي والأهداف التي يدل عليها أو يبيّنها الخطاب القرآني من خلال دلالات السياق .
- معلم: RABIA NABIL
- معلم: ali khedourah