
يعتبر مقياس منهجية البحث العلمي من المقاييس العلمية القاعدية التي يدرسها طالب سنة أولى جذع مشترك خلال السداسي الأول للموسم الجامعي 2024/2025 في مدة قدرها ساعة ونصف أسبوعيا في شكل محاضرة وساعة ونصف ، ومن خلاله يتمكن الطالب اكتساب مهارات أساسية في إعداد البحث العلمي وفق شروط منهجية وعلمية ، ويتزود بالقواعد الأساسية والمعارف النظرية المرتبطة بالبحث العلمي ، والتعرف على أهمية البحث العلمي في حل المشكلات بالإضافة الإشارة إلى أنواع وأدوات البحث العلمي وأنواع المناهج ، وخلص الدرس في نهايته بإخضاع الطالب لاختبار نهائي لتقييم مدى فهمه للدرس ، ولتزويد الطالب بمعلومات ومعارف حول محاور الدرس زوّد بمجموعة من المراجع والمصادر لفائدته لكي يتمكن من استيعاب وفهم الدرس ويساعده في التعامل مع منهجيات البحوث العلمية النظرية والتطبيقية .🧑💻😍😍🧑💻👍
- المعلم: Dr.zid malika

- يعتبر مقياس منهجية البحث العلمي مادة لوحدة التعليم المنهجية في مجال التعليم والتدريس ، وهو من المقاييس العلمية الأساسية القاعدية في التكوين العلمي والمعرفي للطالب الجامعي ، بدليل تدريس محتوى هذا المقياس في كل الميادين العلمية بمختلف تخصصاتها ،ذلك أن صدق وثبات المعرفة يقومان على نوعية المنهج، فإذا كان المنهج صحيحا كانت المعرفة صحيحة والعكس صحيح ، وعليه فإن تمكن الطالب الجامعي من المحتوى المعرفي لهذا المقياس بات مسألة ضرورية نظريا ومنهجيا ، وهذا المقياس يدرسه طالب سنة أولى جذع مشترك خلال السداسي الأول للموسم الجامعي 2024/2025 في مدة قدرها ساعة ونصف أسبوعيا في شكل محاضرة وساعة ونصف ، ومن خلاله يتمكن الطالب اكتساب مهارات أساسية في إعداد البحث العلمي وفق شروط منهجية وعلمية ، ويتزود بالقواعد الأساسية والمعارف النظرية المرتبطة بالبحث العلمي ، والتعرف على أهمية البحث العلمي في حل المشكلات بالإضافة الإشارة إلى أنواع وأدوات البحث العلمي وأنواع المناهج ، وخلص الدرس في نهايته بإخضاع الطالب لاختبار نهائي لتقييم مدى فهمه للدرس ، ولتزويد الطالب بمعلومات ومعارف حول محاور الدرس زوّد بمجموعة من المراجع والمصادر لفائدته لكي يتمكن من استيعاب وفهم الدرس ويساعده في التعامل مع منهجيات البحوث العلمية النظرية والتطبيقية .🧑💻😍😍🧑💻👍
- المعلم: Dr.zid malika

يعتبر مقياس منهجية البحث العلمي من المقاييس العلمية القاعدية التي يدرسها طالب سنة أولى جذع مشترك خلال السداسي الأول للموسم الجامعي 2024/2025 في مدة قدرها ساعة ونصف أسبوعيا في شكل محاضرة وساعة ونصف ، ومن خلاله يتمكن الطالب اكتساب مهارات أساسية في إعداد البحث العلمي وفق شروط منهجية وعلمية ، ويتزود بالقواعد الأساسية والمعارف النظرية المرتبطة بالمفاهيم الأساسية للبحث العلمي ، بالإضافة إلى التعرف على أهمية البحث العلمي في حل المشكلات ، وأيضا أنواعه وأدواته ومناهجه بشيء من التفصيل والإيضاح ، ويخلص المقياس في نهاية تدريسه طوال السداسي في إخضاع الطالب لاختبار نهائي لتقييم مدى فهمه واستيعابه للدرس ، وللتزود بمعارف أكثر بخصوص محاور المقياس ومضامينها عرض على الطالب عددا كافيا من المراجع والمصادر تكسبه معارف وتزوده بمهارات بحثية تساعده في خوض غمار البحث بأكثر دقة ومنهجية .
😍🧑💻😍👍
- المعلم: Dr.zid malika

يعتبر مقياس منهجية البحث العلمي من المقاييس العلمية القاعدية التي يدرسها طالب سنة أولى جذع مشترك خلال السداسي الأول للموسم الجامعي 2024/2025 في مدة قدرها ساعة ونصف أسبوعيا في شكل محاضرة وساعة ونصف ، ومن خلاله يتمكن الطالب اكتساب مهارات أساسية في إعداد البحث العلمي وفق شروط منهجية وعلمية ، ويتزود بالقواعد الأساسية والمعارف النظرية المرتبطة بالمفاهيم الأساسية للبحث العلمي ، بالإضافة إلى التعرف على أهمية البحث العلمي في حل المشكلات ، وأيضا أنواعه وأدواته ومناهجه بشيء من التفصيل والإيضاح ، ويخلص المقياس في نهاية تدريسه طوال السداسي في إخضاع الطالب لاختبار نهائي لتقييم مدى فهمه واستيعابه للدرس ، وللتزود بمعارف أكثر بخصوص محاور المقياس ومضامينها عرض على الطالب عددا كافيا من المراجع والمصادر تكسبه معارف وتزوده بمهارات بحثية تساعده في خوض غمار البحث بأكثر دقة ومنهجية .
😍🧑💻😍👍
- المعلم: Dr.zid malika

يعتبر مقياس منهجية البحث العلمي من المقاييس العلمية القاعدية التي يدرسها طالب سنة أولى جذع مشترك خلال السداسي الأول للموسم الجامعي 2024/2025 في مدة قدرها ساعة ونصف أسبوعيا في شكل محاضرة وساعة ونصف ، ومن خلاله يتمكن الطالب اكتساب مهارات أساسية في إعداد البحث العلمي وفق شروط منهجية وعلمية ، ويتزود بالقواعد الأساسية والمعارف النظرية المرتبطة بالمفاهيم الأساسية للبحث العلمي ، بالإضافة إلى التعرف على أهمية البحث العلمي في حل المشكلات ، وأيضا أنواعه وأدواته ومناهجه بشيء من التفصيل والإيضاح ، ويخلص المقياس في نهاية تدريسه طوال السداسي في إخضاع الطالب لاختبار نهائي لتقييم مدى فهمه واستيعابه للدرس ، وللتزود بمعارف أكثر بخصوص محاور المقياس ومضامينها عرض على الطالب عددا كافيا من المراجع والمصادر تكسبه معارف وتزوده بمهارات بحثية تساعده في خوض غمار البحث بأكثر دقة ومنهجية .
😍🧑💻😍👍
- المعلم: Dr.zid malika

يعتبر مقياس منهجية البحث العلمي من المقاييس العلمية القاعدية التي يدرسها طالب سنة أولى جذع مشترك خلال السداسي الأول للموسم الجامعي 2025/2024 في مدة قدرها ساعة ونصف أسبوعيا في شكل محاضرة ، ومن خلاله يتمكن الطالب اكتساب مهارات أساسية في إعداد البحث العلمي وفق شروط منهجية وعلمية ، ويتزود بالقواعد الأساسية والمعارف النظرية المرتبطة بالمفاهيم الأساسية للبحث العلمي ، بالإضافة إلى التعرف على أهمية البحث العلمي في حل المشكلات ، وأيضا أنواعه وأدواته ومناهجه بشيء من التفصيل والإيضاح ، ويخلص المقياس في نهاية تدريسه طوال السداسي في إخضاع الطالب لاختبار نهائي لتقييم مدى فهمه واستيعابه للدرس ، وللتزود بمعارف أكثر بخصوص محاور المقياس ومضامينها عرض على الطالب عددا كافيا من المراجع والمصادر تكسبه معارف وتزوده بمهارات بحثية تساعده في خوض غمار البحث بأكثر دقة ومنهجية .
😍🧑💻😍👍
- الدكتورة ( Dr ): Dr.zid malika

يعتبر مقياس منهجية البحث العلمي من المقاييس العلمية القاعدية التي يدرسها طالب سنة أولى جذع مشترك خلال السداسي الأول للموسم الجامعي 2024/2025 في مدة قدرها ساعة ونصف أسبوعيا في شكل محاضرة وساعة ونصف في حصة للأعمال الموجهة ، ومن خلاله يتمكن الطالب اكتساب مهارات أساسية في إعداد البحث العلمي وفق شروط منهجية وعلمية ، ويتزود بالقواعد الأساسية والمعارف النظرية المرتبطة بالمفاهيم الأساسية للبحث العلمي ، بالإضافة إلى التعرف على أهمية البحث العلمي في حل المشكلات ، وأيضا أنواعه وأدواته ومناهجه بشيء من التفصيل والإيضاح ، ويخلص المقياس في نهاية تدريسه طوال السداسي في إخضاع الطالب لاختبار نهائي لتقييم مدى فهمه واستيعابه للدرس ، وللتزود بمعارف أكثر بخصوص محاور المقياس ومضامينها عرض على الطالب عددا كافيا من المراجع والمصادر تكسبه معارف وتزوده بمهارات بحثية تساعده في خوض غمار البحث بأكثر دقة ومنهجية .
😍🧑💻😍👍
- المعلم: Dr.zid malika

يتضح من المصطلح ( علم النفس التربوي ) أنه يجمع بين جانبين أساسيين من جوانب العلم والمعرفة المتعلقة بسلوك الإنسان على طريق تحقيق أهدافه ، وهما : علم النفس والتربية.
علم النفس التربوي هو فرع من علم النفس الذي يدرس المشكلات التربوية باستخدام طرق نفسية وأساليب ومفاهيم وضعت لخدمة هذا الغرض .
علم النفس التربوي هو الدراسة العلمية للسلوك الإنساني الذي يصدر خلال العمليات التربوية .
علم النفس التربوي هو مجموعة الدراسات الموجهة لمعرفة كيف يحدث التعلم.
علم النفس التربوي هو علم قائم على مجموعة كبيرة من الحقائق ومجموعه من المعارف المستنبطة من الأبحاث العلمية في علم النفس.
- المعلم: zakaria ghobrini