قياس عدم وجود مستلزمات بذوي الاحتياجات الخاصة يهدف إلى تزويد الطالب باستراتسجيات الضواحي منذ المرحلة الأولى من العمر إلى أن تصبح فرداً منتجاً مستقلاً إلى أقصى حد ممكن في مرحلة النضج، رياضي هذا المقياس إلى رفع كفاءة الطالب في التعامل مع فئة ذوي الاحتياجات الخاصة وتلبية احتياجاتها حسب لكل مرحلة عمرية
حيث سنتعرف على كيفية إعداد خطة تربوية مختلفة وشروطها وإخراجها، ثم نتعرف على الأكاديميين المشاركين والمتطلبات الأساسية التي يجب توفيرها لذوي الاحتياجات الخاصة، وبعد ذلك لن نظهر فعاليتها بنفسها، ولنحدد الخدمات المقدمة لهم بشكل خاص في عمر البلوزات، وفي النهاية نحدد الخدمات المساندة التي لعدم قابليتها للعمل والمخالفة.
- معلم: SAMIRA REZZAG LEBZA