يعد مقياس تعليمية الفلسفة من وحدات تعليم المنهجية فهو موجه لطلبة السنة الثانية ماستر فلسفة، كما يسعى هذا المقياس إلى دراسة الطرائق المبتكرة في تعليم الفلسفة ومحاولة تقريب التفكير الفلسفي من ذهن الطالب، والتركيز على الخصائص الموضوعية والحس النقدي، بالإضافة إلى الاهتمام بتدريس طرائق التعليم بشكل عام، ومعارف علم النفس التربوي وفلسفة التربية بشكل خاص، كما يتناول هذا المقياس مجموعة من المحاور أهمها تاريخية وتداولية تعليمية الفلسفة، أخلاقيات الدرس الفلسفي، تعليمية الفلسفة وآليات ممارستها، علاقة الديداكتيك بالبيداغوجيا وعلوم التربية، تقويم الكفايات، والنشاطات التعليمية  في تدريس الفلسفة( الدرس الفلسفي، النص الفلسفي، المقال الفلسفي).